stats online
موقع حلول 24 الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
0 تصويتات
في تصنيف عامة بواسطة (34.9ألف نقاط)

أهلاً وسهلاً بكم متابعينا الاعزاء في موقعكم الأول حلول24 المتميز في السرعة على الاجابة على أسئلتكم المتنوعة في شتى المجالات العلمية والثقافية والإخبارية وإنه من دواعي سرورنا أن نقدم لكم الأجابة على سؤالكم .

ماذا تعرف عن النجمة مارلين مونرو ؟

وُلدت نورما جين مورتنسون Norma Jean Mortenson في 1 حزيران/ يونيو في لوس أنجلوس- كاليفورنيا عام 1926، ولأنها لم تعرف والدها حملت اسم أمها ليصبح اسمها نورما جين بيكر Norma Jean Baker. وفي إحدى المرات خطر ببال كلارك غابل Clark Gable أن يكون والدها، وقد تكررت القصة أكثر من مرة وبتفاصيل متنوعة لكن الغاية منها كانت فقط جني بعض الأرباح من خلال الصحف والإعلام وغيرها.

بكل الأحوال لم يكن ثمة هنالك من دليل على أن غابل كان قد قابل أمها غلاديس Gladys سابقًا، والتي كانت تعاني من اضطراباتٍ نفسية، وقد انتهى بها الأمر في مصحّ الأمراض العقلية بعد أن ساءت حالتها، لكن مونرو لم تنسَ تلك المرحلة المبكرة من حياتها عندما حاولت والدتها خنقها بواسطة الوسادة وهي في سريرها.

وبعد طفولةٍ مريرةٍ في دار الأيتام، تمكنت من بلوغ الشهرة لتصبح نموذجًا للإغراء على مستوى العالم بالإضافة إلى كونها ممثلة أفلامٍ سينمائية.

تمكنت خلال مسيرتها في عالم السينما من جمع 200 مليون دولار. توفيت مونرو نتيجة جرعة زائدة من المخدرات في آب/ أغسطس 1962 عن عمر ناهز 36 سنة فقط.

أنجازاتها :

أخفق زواج مونرو من دورتي حالما بدأت بالتركيز على مهنتها الجديدة وقد انفصلا في عام 1946حيث وقّعت في العام نفسه عقد أول فيلم لها، عندها صبغت شعرها باللون الأشقر، لكن مهنتها كممثلة لم تبدأ حتى 1950 من خلال دورها الصغير في الفيلم الدرامي The Asphalt Jungle الذي لفت الأنظار إليها. وفي العام نفسه أذهلت الجماهير والنقاد على حد سواء من خلال دور كلوديا كاسويل Claudia Caswell في فيلم All About Eve.

في عام 1953 كان أول دور بطولة لها في فيلم Niagara، حيث لعبت دور الشابة المتزوجة التي تخرج خلف زوجها لتقتله بمساعدة عشيقها. وفي الفيلم الكوميدي الموسيقي Gentlemen Prefer Blonds عام 1953، ظهر عنصر الإغراء كأحد مزايا شخصية مونرو، وقد مثّل الفيلم نجاحًا كبيرًا، وبعده تابعت مونرو طريقها لتحقق النجاح تلو الآخر في سلسلةٍ من الأفلام الكوميدية مثل How To Marry a Millionaire إلى جانب كل من بيتي غرابل Betty Grable ولورين باكال Lauren Bacall وفيلم There’s No Business like Show business عام 1954، وفيلم The Seven Year Itch عام 1955.

خلال مهنتها، وقّعت مونرو العديد من العقود مع استوديوهات تصوير الأفلام وألغت الكثير منها، ونظرًا لأنها سئمت من دور الشقراء الغبية الصامتة، انتقلت إلى نيويورك لدراسة التمثيل مع لي ستراسبيرغ Lee Strasberg وهو ممثلٌ في الاستوديوهات، لتعود إلى الشاشة من خلال الدراما Bus Stop عام 1956، حين لعبت دور مغنية في أحد الصالونات تتعرض لخطف على يد مربي المواشي الذي وقع في حبها، وقد حظي أداؤها في هذا الفيلم بنجاحٍ كبير، ونالت ثناء كثيرًا عنه.

في عام 1957 أدت مونرو دور البطولة في فيلم The Prince and the Showgirl إلى جانب لورنس أوليفيه Laurence Olivier، ولكن عدم حضورها إلى مواقع التصوير وغرابة أطوارها في بعض الأحيان، جعلا العلاقة مع فريق عمل الفيلم والممثلين الآخرين متوترة بعض الشيء.

في عام 1959، عادت مونرو إلى نمط الأفلام المألوف بالنسبة لها من خلال الكوميديا في فيلم Some Like It Hot إلى جانب جاك ليمون Jack Lemmon وتوني كورتيس Tony Curtis. وقد حصدت مونرو من خلال هذا الفيلم جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة كوميدية في نفس العام.

في عام 1961، قامت بدور البطولة في مواجهة كلارك غابل Clark Gable ومونتغُمري كليفت Montgomery Clift في فيلم المغامرة والدراما The Misfist، الذي جرى تصويره في نيفادا، وتدور قصته حول فتاةٍ تقع في غرام راعي البقر غابل لكنها تحاربه بشأن مصير مجموعةٍ من أحصنة الموستانغ (موستانغ Mustang هي نوعٌ من الأحصنة البرية المشهورة بصعوبة ترويضها في الولايات المتحدة). وقد كان هذا الفيلم آخر أعمالها الكاملة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

0 تصويتات
بواسطة (34.9ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن النجمة مارلين مونرو ؟

مرحبًا بك إلى حلول 24، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...